سحــــر الأميـــــــرات
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة ان اردت التصفح فأهلاً و مرحباً بك
او التسجيل ان اردت ان تشرفنا بالانضمام الي اسرة مملكتنا
علماً بأن التسجيل للنساء فقط
شكرا

ادارة المنتدي
 


منتدى نسائى لكل ما يهم و يشغل المرأة العربية وحواء معنا دائماً على القمة
 
الرئيسيةسحر المنتدياتبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خطوات التجهيز للزفاف لكل عروس و ترتيبات الفرح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملـكــــة

avatar

سحرك انهارده :

رسالة mms

مساهماتى : 825




مُساهمةموضوع: خطوات التجهيز للزفاف لكل عروس و ترتيبات الفرح   18/7/2011, 10:35 am




قبل أن تختاري وتقرري ما تريدين تنفيذه في حفلة عرسك، لا بد من وضع ميزانية تتناسب مع إمكانياتك المادية، ولا تنسي إضافة 15% على المبلغ المرصود للاحتفال. لأن المصروفات ستزيد في النهاية. وهناك بعض الخطوات التي تمكنك أن تأخذي بها لضمان حفل رائع لا ينسى.



أولا: تحديد الوقت والمكان:


اختاري دائما الفترة الزمنية التي لا يكون فيها حجوزات كثيرة للاعراس مثل بعض شهور الصيف، وكذلك فترات الاعياد، حيث يكون هناك ضغط كبير، وبالتالي ارتفاع هائل في الأسعار. أما المكان الذي سيقام فيه الاحتفال، فهذا يعتمد على الميزانية، عدد المعازيم، الطقس، إذا كان الحفل سيقام في الهواء الطلق، فإذا كان الطقس جميلا والجو مناسبا فنحن ننصح بإقامة احتفال خارجي بالقرب من حمام السباحة، في حديقة منزل أو فيلا أو فندق، أو غيرها من الاماكن المفتوحة... وهذا يضفي على الحفل جوا رومانسيا بالإضافة إلى أنه يكون حفلا غير تقليدي.



ثانيا : زفة العروس

وارجو من العرايس الحرص على ان تكون زفتهم بدون موسيقى لان ارضاء الله تعالى قبل كل شئ وهي متوفرة بدون موسيقى وباسم العروسين وبشكل رائع ومميزة


ويجب الإعداد للزفة بشكل جيد وعمل بعض البروفات لها قبل الحفل بفترة كافية وذلك بحساب الوقت المحدد للزفة لمساعدة العروس في زيادة ثقتها بنفسها خلال الزفة الحقيقية، كما أن معرفة مساحة القاعة وشكلها يسهل عليها تفصيل البرنامج المناسب لها.

والحمد لله هناك البديل الاسلامي للاغاني والزفات حيث هناك عدة استوديوهات توفر لك زفة باسم العروسين وبدون موسيقى : مثل استوديوهات زفات المدينة ( اكتبي في جوجل زفات المدينة ويطلع لك موقعه )


ثالثا: مطبوعات الحفل

يجب أن يتم اختيار الألوان التي ستستخدم في حفل العرس، وإذا تم الالتزام بلوحة ألوان الرسم لجميع المطبوعات الخاصة بالحفل، سيظهر حفل العريس بشكل أكثر تنظيما وترتيبا، وعند اختيارك للون محدد للمطبوعات ابدئي باختيار دعوات العرس، خريطة مكان الحفل- إن وجد – قائمة الطعام في حال عدم اختيار بوفيه مفتوح، أغيرها من المطبوعات.

رابعا : التخطيط

إذا استعنت بمساعد متخصص في تنظيم حفل أعراس، سيوفر الكثير من الجهد والمال، من خلال اتخاذ القرارات والاختيارات المناسبة أثناء التعامل مع كل الأطراف التي ستتعاملين معها في تنظيم الحفل، في النهاية الاستعانة بمخطط ومختص في تنظيم الحفل ستكلفك 8% من الميزانية المرصودة، وفي المقابل ستوفرين نحو 15-20 % من المصروفات الكمالية في الحفل.


خامسا : الأزهار

اختاري مجموعة من الأزهار الرخيصة الثمن، واطلبي من محل الأزهار ترتيبها بشكل أنيق وجميل، وستعطي مظهرا بأنها عالية الثمن، وهناك الكثير من الأفكارالتي يمكن لمنسق الزهور تنفيذها وبأرخص الأسعار، وفي النهاية يتوقف كل هذا على الذوق... ولابد أن تتناسق الزهور مع بعضها البعض في الترتيب سواء الخاصة بالقاعة، العروس، الطاولات، والكوشة، ويفضل أن تكون في موسمها... وإذا كنت تريدين استبدال لشموع يالأزهار فهناك أشكال كثيرة ومختلفة لشموع مميزة وبألوان عديدة.


سادسا : الأجواء الخاصة بالحفل


لإقامة حفل عرس مختلف ومميز، لابد أن تختاري له طابعا خاصا سواء أكان كلاسيكيا تقليديا، أو بابتكار أفكار غربية، فمثلا يمكنك إقامة حقل على الطريقة الفولكورية مع توفير الامكانات اللازمة لانجاح هذه الافكار


وبشكل عام تكون الأماكن الصغيرة التي يقام بها الحفل أكثر سهولة في تزيينها من الأماكن أو المساحات الكبيرة، وبالنسبة للإضاءات داخل القاعة أو في الأماكن الخارجية، فهي تعتمد على مساحة المكان، البرنامج الموضوع للحفل وغيره من العوامل الأخرى. الإضاءة هي أسهل ما يمكن التلاعب به وتغييره كما نشاء أثناء حفل العرس.


سابعا : الديكورات الخاصة بالطاولات

أجمع مصممو الديكور على أن اختيار شئ واحد فقط لتزيين الطاولات يظهرها بشكل أكثر أناقة وبساطة.. فمثلا وضع المفارش البيضاء على الطاولة يجعلها تتناسق مع جميع الألوان الموجودة في القاعة، ومع اختيار حجم الطاولات المستديرة صغير نسبيا، سيوفر عليك الكثير من الديكورات ، ومن الأفكار الجديدة والغربية التي يمكن أن تنفذ في الحفل، وضع مجموعة من حبات الشيكولاتة مطبوع عليها اسم كل مدعو حسب الطاولة كديكور للطاولة..


ثامنا : الطعام والمشروبات

بالنسبة للطعام، البوفيه المفتوح هو الأكثر طلبا حتى يرضى جميع الأذواق، يمكنك اختيار تشكيلة واسعة من الطعام المنوع، وتحديد أنواع الطعام تعتمد على الميزانية المحددة، فمثلا كلما كان البوفيه مليئا بالمأكولات البحرية، والخضار والفواكه التي تقدم في غير موسمها، كلما ارتفع سعر قائمة الطعام.. أما العصائر فمنها الطازج، وأيضا المعلبات، وهذا ايضا يعتمد على الميزانية.


تاسعا : كيكة العرس

بدلا من اختيار كيكة العرس التقليدية، يمكنك استبدالها بمجموعة من كيك الكاسات Cup Cake الفخم المغطى بالحلوى الثلجية وبعض الفواكه الغنية، هي فكرة غير متداولة ويتقرحها الخبراء في تنظيم الأعراس، وأيضا يمكن استخدامها لتزيين الطاولات بدلا من الزهور أو الشموع.


عاشرا : سيارة العروس

بدلا من استخدام الليموزين أو تأجير سيارة مزينة لنقل العروسين، يمكن تزيين السيارة الخاصة بالعريس أو العروس بشكل لافت وأنيق واستخدامها للتنقل ما بين المنزل ومكان الحفل.


حادي عشر : التصوير

لابد من استخدام مصور محترف لأخذ لقطات لليلة العمر بشكل جيد، فتصوير حفل العرس يمكن أن نقول إنه الأهم، لأنه مع الصور تبقى هذه الليلة معنا لآخر لحظة من العمر، وهذا يطابق أهمية التصوير بكاميرا الفيديو أيضا، فهي لا تقل أهمية عن كاميرا التصوير.

منقول للفائدة


جميع الحقوق محفوظة لدينا الموضوعالأصلي : خطوات التجهيز للزفاف لكل عروس و ترتيبات الفرح  المصدر : سحـر الأميـرات  الكاتب:  الملـكــــة










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sehr-alamirat.a7larab.net
زهرة التوليب
o.O أميــ مبتدئة ــرة O.o
o.O أميــ  مبتدئة ــرة  O.o
avatar

رسالة mms

مساهماتى : 42




مُساهمةموضوع: رد: خطوات التجهيز للزفاف لكل عروس و ترتيبات الفرح   19/7/2011, 6:51 pm

راق لي ما نقلتي غاليتي

دمتي مبدعة


لكِ ودي وعبير ردي

جميع الحقوق محفوظة لدينا الموضوعالأصلي : خطوات التجهيز للزفاف لكل عروس و ترتيبات الفرح  المصدر : سحـر الأميـرات  الكاتب:  زهرة التوليب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همسه القلوب
ईχ المشـــرفة χई
ईχ   المشـــرفة  χई
avatar

سحرك انهارده :

رسالة mms

مساهماتى : 56




مُساهمةموضوع: رد: خطوات التجهيز للزفاف لكل عروس و ترتيبات الفرح   20/7/2011, 2:00 pm

نصائح ذهبيه لكل عروس

تسلمي ياقمر علي النصائح
وميروك بكب عروس فممنتدانا الغالي

جميع الحقوق محفوظة لدينا الموضوعالأصلي : خطوات التجهيز للزفاف لكل عروس و ترتيبات الفرح  المصدر : سحـر الأميـرات  الكاتب:  همسه القلوب






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خطوات التجهيز للزفاف لكل عروس و ترتيبات الفرح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
خطوات التجهيز للزفاف لكل عروس و ترتيبات الفرح , خطوات التجهيز للزفاف لكل عروس و ترتيبات الفرح , خطوات التجهيز للزفاف لكل عروس و ترتيبات الفرح ,خطوات التجهيز للزفاف لكل عروس و ترتيبات الفرح ,خطوات التجهيز للزفاف لكل عروس و ترتيبات الفرح , خطوات التجهيز للزفاف لكل عروس و ترتيبات الفرح
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ خطوات التجهيز للزفاف لكل عروس و ترتيبات الفرح ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سحــــر الأميـــــــرات :: ^~*¤©[£] الجمـــــــال و الأناقــــــة [£]©¤*~^ :: اجمل عروس-
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر شعبية
السقف المعلق .. اصنعيه بنفسك فى خطوات معدوده
خلفيات وردية جميلة
ادهنى منزلك بنفسك طريقة دهان الحوائط بمنتهى السهولة بالصور
اخبار المذنب الينين و ماذا سيحدث يوم 26
الملف الطبى الشامل لكل امراض الأطفال بالصور
احسن الطرق لتعقيم رضاعة الطفل
صور بنات حلوين
السنن والرواتب
ديكور حفلات أعياد ميلاد الأطفال لهذا الصيف
احداث يوم 26 اكاذيب خالية من الصحه
free counters

Alexa Certified Traffic Ranking for http://sehr-alamirat.a7larab.net