سحــــر الأميـــــــرات
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة ان اردت التصفح فأهلاً و مرحباً بك
او التسجيل ان اردت ان تشرفنا بالانضمام الي اسرة مملكتنا
علماً بأن التسجيل للنساء فقط
شكرا

ادارة المنتدي
 


منتدى نسائى لكل ما يهم و يشغل المرأة العربية وحواء معنا دائماً على القمة
 
الرئيسيةسحر المنتدياتبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج البشره والشعر والاضافر بالاغذيه الصحيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة الانمي

avatar

سحرك انهارده :

رسالة mms

مساهماتى : 445






مُساهمةموضوع: علاج البشره والشعر والاضافر بالاغذيه الصحيه   14/9/2011, 7:25 am




الغذاء الجيد علاج لمشاكل

البشرة والشعر والأظافر




انتبهي يا فتاتي ويا سيدتي!

الجلد مرآة لحالتك الصحية والغذائية.
الشعر يتغذى من الداخل وليس من الخارج.
الأظافر تحتاج للغذاء الجيد لتبقى سليمة وقوية.



الغذاء وصحة الجلد

إن جلد الإنسان ليس كساء ثابتا لا يتغير, كما يعتقد البعض, فالجلد يجدد نفسه من وقت لآخر, أو بمعدل كل ثلاثة أسابيع بالتقريب, حيث تتكون بالأدمة خلايا جديدة تأخذ طريقها للسطح لتحل محل الخلايا المتهالكة والمتساقطة.

والجلد يحتاج للغذاء لأجل هذا النمو والتجدد, كما يحتاج إليه الشعر والأظافر, وهذا يعني أنه كلما زاد الاهتمام بتناول غذاء صحي يمد الجلد بما يحتاجه من عناصر غذائية اكتسب الجلد صحة وحيوية ونضارة.



أما إذا ساءت أو نقصت التغذية فإن آثار ذلك تظهر واضحة على الجلد في صور مختلفة كالخشونة أو التقشف أو التشقق أو التجعد أو زيادة الدهون بالبشرة أو اكتساب البشرة للون باهت يفتقد للنضارة والحيوية. وفي مقدمة ما تحتاجه البشرة من عناصر الغذاء..هذه الأنواع التالية من الفيتامينات:



فيتامين " أ "



يعتبر هذا الفيتامين هو الغذاء الصحي الأول للجلد, فهو يمده بالحيوية ويكسبه النعومة, بينما يؤدي نقصه لجفاف الجلد وتشققه..وكذلك جفاف قرنية العين والإصابة بالعشى الليلي..ويعتبر الجزر من أغنى مصادر هذا الفيتامين..ويقال إن تناول جزرة واحدة في اليوم يمد الجسم بما يحتاجه من فيتامين "أ". كما يتوفر فيتامين "أ" في الزيوت (خاصة زيت كبد الحوت) وفي المشمش والسبانخ والخضراوات الورقية.



فيتامين "ب2"



ويسمى كذلك "ريبو فلافين" وقد ثبت أن نقصه يجعل البشرة الدهنية..لذلك ينصح بتناول هذا الفيتامين.. أو مجموعة فيتامين "ب" المركب كعلاج لهذه الحالة..والتي تتجلى بوضوح مع التغيرات الهرمونية التي تحدث في مرحلة البلوغ والمراهقة وتساعد على ظهور حب الشباب.



كما يؤدي نقص هذا الفيتامين بالتحديد إلى ظهور تشققات بالجلد عند زاويتي الفم.مما يشوه جمال المرأة. ويتوفر فيتامين "ب2" في اللبن واللحوم والبيض والخميرة..كما تعتبر الحبوب غير منزوعة القشرة (كالقمح) من أغنى مصادره.







فيتامين "ب6"



ويساعد نقص هذا الفيتامين كذلك على زيادة إفراز الدهون بالبشرة والإصابة بالبثور الحمراء والرؤوس السوداء. كما أن الجسم يحتاجه بصفة عامة للاستفادة من الدهون والبروتينات من خلال عملية الأيض.



ويتوافر في الموز والحبوب غير منزوعة القشرة, خاصة القمح, والدجاج والبقول والبيض والكبدة والبندق والخميرة..وأغلب الخضراوات ذات الأوراق القائمة.



النياسين وحمض البانتوثينك



وكلاهما من مشتقات فيتامين "ب" المركب, ونقصهما يؤدي لجفاف الجلد, ويساعد على ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة للجلد. يتوفر النياسين في الحبوب غير منزوعة القشرة وفي الكبدة واللحوم والردة والخميرة. ويتوفر حمض البانتوثينك في الكبدة والبيض والحبوب.



فيتامين "هــ"



وهذا الفيتامين له أثر مقاوم لشيخوخة خلايا الجسم بما في ذلك خلايا الجلد, ولذلك فهو يقاوم ظهور التجاعيد..كما أنه يساعد على عملية تجديد الخلايا. وهو يتوفر في الحبوب غير منزوعة القشرة وفي البندق واللوز وزيت الخضراوات والمارجرين.



ونظرا لفائدة فيتامين "هـ" وفيتامين "أ" للبشرة تستخدم محتويات الكبسولات منهما في عمل الكريمات والأقنعة والمغذية للبشرة.



هل تعانين من مشاكل بأظافرك؟



إن الأظافر الهشة..الضعيفة..سهلة الكسر والالتواء..ذات التشققات أو التمزقات بنهايتها..هي غالبا نتيجة لسوء التغذية أو الإصابة بالأنيميا أي فقر الدم. ولذلك فإن علاج هذه الحالات يكمن أساسا في تحسين نوعية الغذاء...بحيث يشتمل على قدر مناسب من الحديد خاصة..وكذلك فيتامين "ب" المركب والبروتينات ويتوفر الحديد في الكبدة واللحوم والخضراوات الطازجة. ولا مانع من تناول مجموعة فيتامينات إذا كان الغذاء قاصرا على مد حاجة الجسم بما يحتاجه من الحديد والفيتامينات اللازمة.



ولصحة وجمال الأظافر يجب كذلك الإقلال من تعرضها للماء والصابون لأن ذلك يضعف من صلابتها..ويمكن الاستعانة بقفاز من المطاط أثناء الغسيل.



سقوط الشعر أو تقصف أطرافه..

مشكلة يعالجها الغذاء المناسب



قد تندهش بعض الفتيات من سقوط شعرهن أو تقصف أطرافه دون سبب ملحوظ..بينما يكون هناك عادة سبب قوي لذلك لكنه لا يسترعي انتباههن..هذا السبب هو وجود ضعف عام بالجسم وسببه الغالب وجود أنيميا نقص الحديد بسبب فقر كمية من الدم شهريا بسبب الحيض, خاصة إذا كان غزيرا, أو كانت الفتاة لا تهتم بتعويض ما يفقد من دم بالتغذية الجيدة والفيتامينات اللازمة..بالإضافة لاعتياد كثير من الفتيات على إهمال تناول الأغذية الصحية المفيدة حيث يملن لتناول المأكولات السريعة الخفيفة مثل الهامبورجر والشيبسي والسجق وغيرها..وكلها مأكولات لا تنفع..



وكثير من الفتيات يعتقدن خطأ أن الشعر مجرد غطاء خارجي للرأس يتغذى بالزيوت والكريمات وخلافه..ويغفلن أنه جزء من الجسم يتغذى, وينمو من خلال ما يستقبله من غذاء وأكسجين يحمله تيار الدم كسائر أعضاء الجسم.



ونصيحتي لكل فتاة أن تهتم بتغذية شعرها من "الداخل" أي من خلال الجسم, ويكون ذلك بالتغذية الجيدة التي ينعكس أثرها على الشعر..ولا تصدقي يا عزيزتي الفتاة أن هناك شامبو أو كريما يمكن أن يعطي الشعر ما يحتاجه من فيتامينات وعناصر غذائية.



وأهم ما يجب تناوله لتغذية الشعر هو "الحديد" وهو يتوفر في الكبدة واللحوم والخضراوات الطازجة..وكذلك فيتامين "أ" ويتوفر في اللبن والجزر وزيت كبد الحوت..وكذلك فيتامين "هـ" ويتوفر في زيت الخضراوات والبندق واللوز والحبوب غير منزوعة القشور مثل القمح..وكذلك فيتامين ب المركب وتتوفر أنواعه في العديد من الأطعمة.


ونصيحتي الأخرى لكل فتاة تشكو من سقوط أو تقصف شعرها هو أن تتجنب الإساءة للعشر وهذه تشمل نواحي عديدة: مثل عمل السشوار, أو استعمال الصبغات أو تمشيط الشعر بعنف..فمثل هذه الأمور تساعد على جفاف الشعر وتقصفه وسهولة تساقطه.


فاصل

Embarassed منقول للامانه Embarassed







جميع الحقوق محفوظة لدينا الموضوعالأصلي : علاج البشره والشعر والاضافر بالاغذيه الصحيه  المصدر : سحـر الأميـرات  الكاتب:  ملكة الانمي








من هنا يا اميرات شئ رائع جدا لاتحرموا نفسكم منه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





ساغيب فتره من الزمن ولي عوده ان شاء الله

فاعذروني على تقصيري اختكم في الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملـكــــة

avatar

سحرك انهارده :

رسالة mms

مساهماتى : 825




مُساهمةموضوع: رد: علاج البشره والشعر والاضافر بالاغذيه الصحيه   15/9/2011, 5:18 pm


جميع الحقوق محفوظة لدينا الموضوعالأصلي : علاج البشره والشعر والاضافر بالاغذيه الصحيه  المصدر : سحـر الأميـرات  الكاتب:  الملـكــــة










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sehr-alamirat.a7larab.net
ملكة الانمي

avatar

سحرك انهارده :

رسالة mms

مساهماتى : 445






مُساهمةموضوع: رد: علاج البشره والشعر والاضافر بالاغذيه الصحيه   15/9/2011, 9:28 pm

نورت الصفحه بردك الرائع

شكرا لهذا المرور العطر

الله لا يحرمني منك

جميع الحقوق محفوظة لدينا الموضوعالأصلي : علاج البشره والشعر والاضافر بالاغذيه الصحيه  المصدر : سحـر الأميـرات  الكاتب:  ملكة الانمي








من هنا يا اميرات شئ رائع جدا لاتحرموا نفسكم منه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





ساغيب فتره من الزمن ولي عوده ان شاء الله

فاعذروني على تقصيري اختكم في الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

علاج البشره والشعر والاضافر بالاغذيه الصحيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
علاج البشره والشعر والاضافر بالاغذيه الصحيه , علاج البشره والشعر والاضافر بالاغذيه الصحيه , علاج البشره والشعر والاضافر بالاغذيه الصحيه ,علاج البشره والشعر والاضافر بالاغذيه الصحيه ,علاج البشره والشعر والاضافر بالاغذيه الصحيه , علاج البشره والشعر والاضافر بالاغذيه الصحيه
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ علاج البشره والشعر والاضافر بالاغذيه الصحيه ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سحــــر الأميـــــــرات :: ^~*¤©[£] الجمـــــــال و الأناقــــــة [£]©¤*~^ :: العناية بالبشرة-
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر شعبية
السقف المعلق .. اصنعيه بنفسك فى خطوات معدوده
خلفيات وردية جميلة
ادهنى منزلك بنفسك طريقة دهان الحوائط بمنتهى السهولة بالصور
اخبار المذنب الينين و ماذا سيحدث يوم 26
الملف الطبى الشامل لكل امراض الأطفال بالصور
احسن الطرق لتعقيم رضاعة الطفل
صور بنات حلوين
السنن والرواتب
ديكور حفلات أعياد ميلاد الأطفال لهذا الصيف
احداث يوم 26 اكاذيب خالية من الصحه
free counters

Alexa Certified Traffic Ranking for http://sehr-alamirat.a7larab.net